0 تصويتات
منذ بواسطة (2.9مليون نقاط)

متى بدأ تشغيل مشروع دومة الجندل الطاقة الرياح وكم عدد التوربينات التي يضمها ؟

عام 2021 - 50 توربيناً

عام 2022 - 99 توربيناً 

عام 2023 - 75 توربينا

عام 2020 - 80 توربيناً 

  

جذور أهلاً وسهلاً بكم في موقع ≤ جذور العلم ≥ موقعنا يقدم لكم معلومات واسئله بأهمية العلم والتعليم في بناء مستقبل جيد، وقد نسعى جاهدين لتوفير الدعم اللازم لطلابنا لتحقيق نجاحهم الأكاديمي. حيث قد يتمكن الجميع من فهمها. كما نقدم أوراق عمل وتمارين واختبارات لمساعدة الطلاب على التعلم وتقييم فهمهما ومن خلال موقعنا يقدم الاختبارات والدروس والكتب الإلكترونية، كما يوفر الموقع محتوى ثقافي متنوع وحلول مختلف المجالات، من المواد التعليمية الدراسية وتفضل بزيارة موقعنا واستفد إلى أقصى حد من الموارد التعليمية المتاحة لك. والسؤال التالي يقول:  

متى بدأ تشغيل مشروع دومة الجندل الطاقة الرياح وكم عدد التوربينات التي يضمها

الإجابة الصحيحة هي: 

الجواب هو: 

عام 2022 - 99 توربيناً 

تُعدّ مزرعة دومة الجندل لطاقة الرياح، الواقعة في منطقة الجوف في المملكة العربية السعودية، إنجازًا هامًا في مسيرة المملكة نحو تحقيق أهدافها في مجال الطاقة المتجددة. وتعتبر هذه المزرعة أول محطة لطاقة الرياح على مستوى المملكة، والأكبر في منطقة الشرق الأوسط، بقدرة إنتاجية تبلغ 400 ميغاواط.

خطوات نحو الاستدامة

بدأ العمل في مشروع دومة الجندل عام 2019، وتم تشغيله بالكامل عام 2022. وتضم المزرعة 99 توربينة رياحية عملاقة، بارتفاع 150 مترًا، تم تصميمها وتصنيعها بأحدث التقنيات العالمية. وتُسهم هذه التوربينات في توليد طاقة كهربائية نظيفة تكفي لتشغيل ما يقارب 70 ألف منزل سعودي، ممّا يُساهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري، والحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

مساهمات هائلة

لا تقتصر فوائد مشروع دومة الجندل على توليد الطاقة النظيفة فقط، بل يُساهم أيضًا في تنويع مصادر الطاقة في المملكة، وتعزيز أمن الطاقة، وخلق فرص عمل جديدة. كما يُعدّ المشروع رمزًا للتزام المملكة العربية السعودية بتحقيق أهداف "رؤية 2030" المتعلقة بالطاقة المستدامة، وتعزيز مكانتها كرائدة عالمية في مجال مكافحة تغيرات المناخ.

مواصفات المشروع:

  • القدرة الإنتاجية: 400 ميغاواط
  • عدد التوربينات: 99 توربينة
  • ارتفاع كل توربينة: 150 مترًا
  • مساحة الموقع: 56 كيلومترًا مربعًا
  • التكلفة الإجمالية: 1.876 مليار ريال سعودي

يُعدّ مشروع دومة الجندل لطاقة الرياح نموذجًا يُحتذى به لمشاريع الطاقة المتجددة في المنطقة والعالم. ويُجسد هذا المشروع التزام المملكة العربية السعودية ببناء مستقبل مستدام للأجيال القادمة، من خلال الاستفادة من ثرواتها الطبيعية بطريقة ذكية ومسؤولة

إجابتك

اسمك الذي سيظهر (اختياري):
نحن نحرص على خصوصيتك: هذا العنوان البريدي لن يتم استخدامه لغير إرسال التنبيهات.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
منذ بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة
متى بدأ تشغيل مشروع دومة الجندل الطاقة الرياح وكم عدد التوربينات التي يضمها

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى جذور المعلم، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...